مراجعة كاميرة HTC Re

كاميرة HTC Re

كاميرة HTC Re

رغم تصريح المسؤولين المباشر في HTC بأن هذا المنتج لا يهدف لمنافسة كاميرات GoPro، الا انك لا تستطيع الا ان تقارنهما ببعض لتشابه المواصفات وحتى الاكسسوارات. لكن في النهاية ما راح تهتم اذا HTC قلّدت GoPro او لا .. لان المنتج فعلاً قوي بما فيه الكفاية لاثبات وجوده في السوق.
التصوير النهاري

التصوير النهاري

كاميرة HTC Re – او البخاخ مثل ما توقع كل شخص سألته  “ شنو تتوقع هذا الشي “ ! – تأتي بدقة ١٦ ميقابكسل ، وبعدسة واسعة بدرجة ١٤٦ ، وايضاً Image Stablization واللي اشوفه ممتاز جداً في تثبيت الصورة والفيديو. الكاميرة ممكن تصوّر سلو موشن وتايم لابس، جربت السلو موشن لكنّه مو مشجع ابداً ولا يقارن بالسلو موشن في ايفون ٦ مثلاً. طبعاً الكاميرة مافيها امكانية الفوكس.
التصوير الليلي

التصوير الليلي

الكاميرة ممتازة جداً من ناحية التقاط الصور ، وممتازة بدرجة اقل من ناحية التقاط الفيديو .. لكن يظل وصف “ ممتازة “ مناسب. التفاصيل واضحة والجودة رائعة جداً (تذكر ان الكاميرة مو DSLR فلا تنتظر شئ خرافي!). التصوير الليلي ايضاً جيّد، بعض الصور تظهر بجودة اقل ، لكن احياناً تظبط معاك مثل الصورة اعلاه.
مثل ما قلت الكاميرة تمتلك الكثير من المواصفات المشابهة لـ GoPro. غير العدسة الواسعة، الكاميرة مضادة للماء والصدمات وتأتي من غير شاشة. غير الاكسسوارات المشابهة واللي كنت ناوي اجربهم لكن مالقيتهم في Best Buy لكن الموظف قاللي موجودين بالموقع.
الجهاز سهل جداً رغم انه يحتوي على زرّين فقط مقابل خيارات تصوير كثيرة. وهذا شي ذكي من HTC. كل ما عليك هو انك تضغط مرة على الزر الخلفي للكاميرة للتصوير العادي ، والضغط مطوّلاً للتصوير الفيديو
و اذا تبي تصور سلو موشن ، تضغط ع الزر الموجود في الامام ثم تبدأ التصوير الفيديو مثل الطريقة اعلاه. التايم لابس يحتاج تشغيل البرنامج في الهاتف وتفعيل الخيار اولاً.
ايضاً اسفل الجهاز تجد مدخل الشحن + مدخل الذاكرة بالاضافة لمدخل للاكسسوارات ( Tripod Mount )
وضوح التفاصيل وقوة الجودة

وضوح التفاصيل وقوة الجودة

من المميزات اللي عجبتني بالكاميرة اولاً الخفة وامكانية وضعها في الجيب دون الشعور بوجودها. ابداً ما راح تشيل هم حمل الكاميرة. ايضاً البطارية ممتازة، GoPro افضل منها اذا اردت المقارنة لكن تبقى Re ممتازة حيث تستطيع الصمود ساعة و ٤٠ دقيقة من تصوير الفيديو.
ايضاً مميزات البرنامج المطلوب تنزيله على هاتفك اعجبتني جداً. ممكن تستخدم البرنامج كشاشة للكاميرة خصوصاً انها تأتي من غير شاشة (حسب ما اعتقد مع GoPro اذا تبي شاشة ممكن تشتري شاشة ك اكسسوار بسبعين دولار ) ايضاً من مميزات البرنامج انك تقدر تحفظ الصور بالهاتف ويتم بعد ذلك مسحها من الذاكرة الخارجية (٨ قيقا) اللي تجي مع الجهاز. يعني مثلاً لو صورت عشرين صورة بالكاميرة، اذا حطيت تلفونك على الشحن – على افتراض ان الكاميرة متصلة بالتلفون – راح يتم حفظ الصور في تلفونك ومسحها من الكاميرة. ميزة جميلة عشان تستفيد من المساحة كثر ما تقدر (انا اسوي هذه الطريقة واضيف عليها اني احفظ الصور على حسابي في فلكر وقوقل بلس وبعدها احذفهم من التلفون)
هذه الصفحة في فلكر تجدون فيها عيّنة من تصوير الكاميرة: هنا
 خلاصة:
برأيي الكاميرة ممتازة وتؤدي الغرض منها، وهي التقاط الصور On-The-Go بدقة عالية وجودة ممتازة. جودة الفيديو ايضاً ممتازة ولن تخذلك في الرحلات مثلاً ابداً. ممكن تستخدم الكاميرة كبديل لكاميرة هاتفك حتى، فحجمها صغير جداً ولا راح تشيل هم حملها مثل ما قلت، بالاضافة الى انها جاهزة دائماً للتصوير ولا تحتاج لتشغيل الشاشة والبحث عن برنامج الكاميرة كما في الهاتف 🙂

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

haDyyWP | Powered by WordPress